كتابة بيان صحفي المؤلف: جاكوب جيلينج


عند التعامل مع معلومات من نوع "this-just-in" ، من المهم فهم كيفية كتابة بيان صحفي ملفت للنظر. يجب أن يحتوي البيان الصحفي على معلومات جوهرية تعتبرها ذات أهمية إخبارية وجوهرية. اربط الأخبار بالجمهور. اشرح لهم لماذا يستحق النشر ولماذا يجب أن يواصلوا القراءة. صف أخبارك أولاً ، ثم أخبر من قالها ، وما إلى ذلك. تذكر أن الكلمات العشر الأولى في بيانك الصحفي هي التي تجذب الانتباه ، وبالتالي يجب أن تكون فعالة. استخدم ما يشير إليه الصحفيون بلغة بسيطة ، وليس كلمات منمقة أو الكثير من الصفات. تمسك بالحقائق؛ تجنب الزغب. قدم الكثير من معلومات الاتصال (الاسم وأرقام الهواتف والفاكس وما إلى ذلك) للشخص الذي لديه أكبر قدر من المعلومات حول القصة لتسهيل قيام وسائل الإعلام بعملها قدر الإمكان!

عند تعلم كيفية كتابة بيان صحفي ، هناك معادلة بسيطة للغاية يمكن للمرء اتباعها. يجب أن يُقرأ السطر الأول في الزاوية اليسرى العلوية "FOR FORMEDIATE RELEASE" بأحرف كبيرة. ثم تخطي بضعة أسطر وقدم اسم جهة الاتصال وجميع معلومات الاتصال المتاحة. حتى رقم هاتف المنزل للشخص الذي يمكن الاتصال به ضروري لأن الصحفيين عادة ما يعملون في وقت متأخر من الليل للوفاء بالمواعيد النهائية. يتبع العنوان الخاص بك بأحرف غامقة ، متبوعًا بخط التاريخ الذي يتضمن المدينة وتاريخ إرسال الإصدار بالبريد.

فقرتك الافتتاحية حاسمة لنجاح البيان الصحفي. يجب أن يحتوي على كلمات فعلية تجذب انتباه القارئ ، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة W الخمسة: من وماذا ومتى وأين ولماذا. يجب أن يطور نص البيان الصحفي الموضوع بالكامل. أخيرًا ، قدم ملخصًا لربط جميع التفاصيل معًا لتسهيل القراءة والمراجعة.

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع