إذا كنت تحتفظ بموقع ويب على الإنترنت تسعى لتسويقه ، فربما تم إخبارك أو حتى عرض روابط متبادلة لك. تتعهد معظم الإعلانات بأن مثل هذا المشروع يمكنه جذب المزيد من الأشخاص للذهاب إلى موقعك ، ورفع تصنيفات محرك البحث الخاص بك ، وإضافة اهتمام المستهلك والمتصفح بمنتجك أو خدمتك أو حرفتك.
ما هي الروابط المتبادلة؟
الارتباط المتبادل ، كما يوحي الاسم ، هو مجرد تبادل روابط مع موقع ويب يبيع منتجات أو خدمات مماثلة لما لديك. سوف يعدون بنشر الرابط الخاص بك على موقعهم إذا وعدت بنشر الرابط الخاص بهم على موقعك. من المرجح أن يزور زوار موقعك مواقعهم ، ومن المرجح أن يزور زوار موقعهم موقعك.
ما مدى فعالية الروابط المتبادلة؟ هل كلهم ضجيج؟ هل يتم إخبارك ، كمصمم ومطور ويب دقيق ، بكل شيء عنهما؟
الهدف من معظم مبادلات الروابط المتبادلة هو زيادة تصنيفات محرك البحث في مواقعهم. ومع ذلك ، وفقًا لدراسة ، فإن العثور على مواقع على محركات البحث يساهم فقط بحوالي 15 ٪ في حركة المرور على موقع الويب. الارتباط المتبادل ، إذن ، لن يجلب لك حركة المرور من خلال تصنيف محرك البحث.
إذن ما الغرض من الارتباط المتبادل؟ يمكن أن تحصل على حركة المرور الخاصة بك ، ولكن فقط في الغالب إذا نقر الأشخاص على رابط موقعك من موقع شخص آخر.
كيف يمكنك زيادة حركة المرور الخاصة بك بشكل كبير من خلال الارتباط المتبادل؟ إذا ظهر الارتباط الخاص بك في أكبر عدد ممكن من المواقع الأخرى. هذا يعني أنه يجب عليك سرد عدد كبير من الروابط بنفسك - ولكن إذا كان لديك الكثير من الروابط المفيدة على صفحة الروابط الخاصة بك ، يمكنك بالفعل مساعدة زوار موقعك ، وجعل موقع الويب الخاص بك موثوقًا به.
إذا كان لديك موقع ويب مفيد به الكثير من الروابط ، ومع أشخاص آخرين يربطون بك مرة أخرى ، يمكنك جذب المزيد من الأشخاص لزيارة موقعك ، ومتابعة تدفق جيد لحركة المرور على الإنترنت. يمكنك أن تصبح مشهوراً في لمح البصر ، أليس كذلك؟
يمكن أن يساعد الارتباط المتبادل في زيادة شعبيتك على الإنترنت ، وهذا صحيح ، ولكن فقط إذا تم القيام به بشكل صحيح. مع وجود المزيد من مشرفي المواقع المهتمين بالشعبية بدلاً من المحتوى ، فإن الارتباط المتبادل مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص قد يضر بك أكثر من كونه مفيدًا.
لماذا هو كذلك؟
1. بعض المواقع لا تحتوي على محتوى جيد باستمرار
بالتأكيد ، ترتبط بالعديد من المواقع الإلكترونية ، وتطلب منهم الارتباط بك ، ولكن ما مدى جودة هذه المواقع؟
إذا لم يتم تحديث موقع الويب الذي يرتبط بك ، أو لا يحتوي على محتوى جيد ، فمن المحتمل ألا يستقبل أي زائر ، ولن تحصل على أي منهم. وإذا كان موقع الويب الخاص بك يرتبط بهم ، وذهب زوار موقعك إلى موقعهم ، فهل تعتقد أنهم سيحبونك لربطهم بموقع غير مفيد؟ حتى موقعك سيفقد الزوار إذا لم يكن لدى شركاء الارتباط محتوى جيد.
فكر: الجودة على الكمية عند اختيار شركاء الارتباط. ولكن مع تغير الإنترنت كل يوم ، ما مدى تأكدك من أن شركاء الارتباط الخاصين بك يمكن أن يكونوا معك على المدى الطويل؟
2. بعض المواقع لا تعرض الروابط بشكل صحيح.
للأسف ، لن تعرض بعض المواقع رابطك على الإطلاق ، على الرغم من وعودها. وحتى لو فعلوا ذلك ، فلن يكون الرابط الخاص بك بارزًا بما يكفي ليراه الزوار وزيارة موقعك.
إذًا كيف يمكنك التحقق مما إذا كان الشركاء التابعون لك يعرضون الرابط الخاص بك؟ كل ما عليك فعله هو زيارة موقع الويب الخاص بهم مرة واحدة على الأقل كل شهر - وهو أمر صعب إذا كنت تفكر في الارتباط المتبادل مع ما لا يقل عن مائة موقع لنشر معلومات عنك.
3. تبحث بعض المواقع عن شركاء روابط وليس زوار
تم تصميم بعض المواقع بطريقة تجعلها مشهورة لأن لديها العديد من شركاء الروابط - ولكن ليس لديها محتوى كافٍ لمساعدة الزوار. في بعض الأحيان ، تكون النتائج عبارة عن شركاء رابط يزورون مواقع بعضهم البعض ويغلقون ناديهم حول دائرة مواقع الويب الخاصة بهم.
ماذا يحدث لموقعك إذن؟ يتلقى الكثير من الزيارات - من شركاء الارتباط الذين يعرفون عنك بالفعل.
4. بعض المواقع لا تحتوي على صفحات روابط جيدة التنظيم
في محاولة لزيادة الشعبية ، يمكن أن يكون بعض مشرفي المواقع متهورين ويقومون ببساطة بإدراج جميع المواقع التابعة لهم في صفحة الروابط الخاصة بهم. يمكن أن يسبب جمعهم العشوائي للصداع للزوار.
إذا كانت المواقع ، بما في ذلك موقعك ، تحتوي على روابط مصنفة ، فستجذب المزيد من الحركة وتزيد من شعبية الموقع بشكل طبيعي. مرة أخرى ، للأسف ، هذا ليس صحيحًا بالنسبة لمعظم المواقع على الإنترنت ، والارتباط المتبادل معها سوف يربك أكثر مما يفيد الزوار.
فكيف يمكنك تجنب هذه المزالق؟ قم بزيارة شركاء الارتباط بانتظام ، واختر عددًا قليلاً منهم جيدًا بشكل مباشر.
الأهم من ذلك ، الاعتماد على طرق أخرى لنشر الخبر على موقع الويب الخاص بك. علاوة على ذلك ، لن تعرف أبدًا مع من تتصل به.
ZZZZZZ